الجهاز المركزي و(الشؤون) يبحثان سبل التعاون لتقديم الخدمات للأطفال مجهولي الوالدين

بحث الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية بوزارة الشؤون بالتكليف الدكتور جاسم الكندري مع مسؤولين في الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية التعاون المشترك فيما يتعلق بتقديم الخدمات الانسانية والاجتماعية للأطفال مجهولي الوالدين.

وقالت الوزارة في بيان الثلاثاء ان الدكتور الكندري ناقش خلال الاجتماع آليات إصدار الوثائق الثبوتية لهذه الفئة لضمان حقوقهم القانونية والاجتماعية.

وأكد أهمية تعزيز التعاون بين مؤسسات الدولة لتأمين مستقبل أفضل للأطفال مجهولي الوالدين وتحقيق العدالة الاجتماعية لهم بما يسهم في تعزيز استقرارهم النفسي والاجتماعي.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل بشكل مستمر على تحسين الخدمات المقدمة لنزلاء قطاع الرعاية الاجتماعية وخاصة الأطفال مجهولي الوالدين مبينا أن هذه الجهود تأتي في إطار رؤية الكويت الرامية إلى توفير الحماية والرعاية لكافة الأطفال بغض النظر عن وضعهم القانوني.

الجهاز المركزي : 10256 شخصا عدلوا أوضاعهم الى جنسياتهم الاصلية منذ 2011 حتى نهاية اغسطس 2024

أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية اليوم السبت تعديل أوضاع 10256 شخصا من هذه الفئة الى جنسياتهم الاصلية منذ عام 2011 وحتى نهاية أغسطس 2024
وقال مدير إدارة تعديل الاوضاع في الجهاز العميد محمد الوهيب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن 6054 شخصا قاموا بتعديل أوضاعهم الى الجنسية السعودية و1188 شخصا إلى الجنسية العراقية خلال الفترة نفسها.
وأوضح ان 868 شخصا عدلوا أوضاعهم الى الجنسية السورية و131 الى الجنسية الإيرانية و53 شخصا الى الجنسية الاردنية فضلا عن 1962 شخصا قاموا بتعديل أوضاعهم الى جنسيات اخرى.
وأضاف ان هذه الاحصاءات تخص الافراد الذين لديهم وثائق تخص الأب أو الجد أو الشخص نفسه وال تشمل من لديهم أقارب اخرين مثبتين الجنسية.
ودعا العميد الوهيب الراغبين بتعديل أوضاعهم الى مراجعة الجهاز المركزي بمقر في منطقة الشرق تشجيعا لهم على تسوية اقاماتهم وتوفيق أوضاعهم حسب قوانين الاقامة السارية في دولة الكويت.